الخميس، 21 يونيو 2018

دورة أحدث ممارسات المنظومة المتكاملة لادارة علاقات العملاء




الأهداف :

·         تعريف المشاركين بمفهوم إدارة علاقات العملاء ، وكيفية تنفيذ استراتيجية لإدارة علاقات العملاء ، وكذلك كيفية تركيز المنشأة على العميل والاهتمام به للحفاظ على ولائه.
·         تعريف المشاركين بجودة الخدمة ونظام الجودة وادارة هذا النظام وأبعاد جودة الخدمة. 



المحتوى التدريبي :

ادارة علاقات العملاء :
·         تعريفات إدارة علاقات العملاء وجودة الخدمة وأهميتهما .
·         معنى ولاء العملاء ومقاييسه.
·         ابعاد خدمة العملاء.
الاطار العام لقياس ادارة علاقات العملاء:
·         تنفيذ إدارة علاقات العملاء وممارسيها.
·         الغرض من تقييم وقياس إدارة علاقات العملاء والتحديات التي تواجهها.
·         أطر قياس إدارة علاقات العملاء وتنفيذ قياسها.
التكنولوجيا الرقمية وادارة علاقات العملاء :
·         لماذا ومتى يعتبر الإنترنت فرصة.
·         ادارة انتشار القنوات التسويقية وإدارة صراع تلك القنوات.
مقدمة في نظام جودة الخدمات :
·         تعريف مفهوم الجودة والجودة المصرفية والمعايير العالمية لقياس الجودة.
·         مفهوم توقعات العملاء ودراستها لتصميم الجودة.
·         تطبيق نظرية صفوف الانتظار لقياس جودة الخدمات .
·         مفهوم ادارة الجودة في الخدمات .
مستويات جودة الخدمة  :
·         الجودة المتوقعة ، الجودة من وجهة نظر المنظمة والعملاء، الجودة القياسية، الجودة الفعلية.
النظريات العلمية لقياس جودة الخدمة:
·         المدخل الاتجاهي لجودة الخدمة وارتباطها بالرضا .
·         مدخل نظرية الفجوة بين توقعات العملاء وادراكاتهم.
·         توكيد جودة الخدمات  (تعريف مفهوم توكيد الجودة والفرق بينه وبين مراقبة الجودة واعداد نظام توكيد الجودة وعناصره).
·         برنامج ومتطلبات تطبيق ادارة الجودة الشاملة (التركيز على العملاء وعلى العاملين).