الأهداف :
·
تزويد المشاركين بالمعرفة وفهم عملية تقييم المناقصات.
·
فهم عملية أعداد العقود ووضع الشروط
·
التعرف على الأساليب الخاصة بالممارسات الدولية وتحديد اثر القانون
التجاريفي تحرير العقود وذلك بغرض ضمان الوفاء بكافة الجوانب ذات العلاقة.
المحتوى التدريبي :
الاستراتيجيات الإلكترونية لإعداد
العقود وتقييم المناقصات والعطاءات
الحكومة الإلكترونية وتحقيق الشفافية فى مجال العقود الإدارية والمناقصات الحكومية (بصفة خاصة) :
الحكومة الإلكترونية وتحقيق الشفافية فى مجال العقود الإدارية والمناقصات الحكومية (بصفة خاصة) :
·
الشفافية فى مجال العقود الإدارية :
عقود الالتزام - عقود التوريد عقود المقاولات - عقود النقل -
عقود التوظيف.
·
الشفافية فى مجال المناقصات الحكومية
·
أهمية الإعلان عن المشتريات الحكومية على شبكة الإنترنت.
·
ميكنة مراحل المناقصة - شراء الوثائق - تامين سرية العطاءات - دفع
التأمين الابتدائي- فتح وإرساء المناقصة إلكترونيا - اعتماد الإرساء بالتوقيع
الإلكتروني - دفع التأمين النهائي
·
أنواع العقود - تحضير وثائق العطاءات - عملية
تأهيل المقاولين
·
عملية طرح العطاءات - عملية تقييم العطاءات - خطة
العقد
·
استراتيجية وتكتيكات التفاوض - إدارة العقود - كيفية معالجة اسباب فشل
العقود
·
فهم ممارسات المقاولين بشأن ايجاد وتطوير المطالبات - تطوير مهارات
تخفيف المطالبات بشكل فعال - فهم قانون العقود والممارسات المتعلقة بتقديم وتنفيذ
مختلف انواع المطالبات - القدرة على تطوير استراتيجيات لتحليل المطالبات
·
تعريف عملية تقييم المناقصات وطبيعة المحتويات
·
مزايا ومساوئ أنواع العقود البديلة
·
تطبيقات عملية أعداد المناقصات والتقييم العملي للمناقصات
·
عملية إعداد المناقصات بما في ذلك المواصفات
·
التحفظات الواردة بالمناقصة والعطاء وكيفية تقييمها.
·
تامين العطاءات في القانون النموذجي للأمم المتحدة والتشريعات الوطنية
·
سلطات الإدارة في استبعاد المعطاءات
·
حدود مبدأ حرية المنافسة والحرمان الوقائي
·
إعداد كراسات الشروط في المناقصات
·
كيفية تحديد العطاء الفائز بالمناقصة في القوانين الوطنية