الخميس، 21 يونيو 2018

دورة إعداد وتحليل البيانات الكمية


الأهداف :

·         فهم وتطبيق المبادئ والمنهجيات الأساسية في أدوات جمع البيانات للبحوث التجارية والتسويقية. 
·         فهم العناصر العملية للسلوك الاستجوابي بالنسبة لطبيعة البيانات التي يتم جمعها.
·         التعرف على المعلومات المطلوبة معرفتها من السياقات البحثية المختلفة.
·         تصميم أدوات جمع البيانات وتقنيات قياس مناسبة.



المحتوى التدريبي :

·         فهم نظرة عامة عن المناهج النوعية التي تتضمن الملاحظة ، وإجراء المقابلات، والأنثروبولوجيا، وعلم الاشارات وغيرها من النهج المتعلقة بالإنترنت. 
·         فهم الاستخدامات، ومناطق القوة والضعف في مختلف النهج النوعية. 
·         فهم وتطبيق المبادئ والمميزات الأساسية لمجموعة من طرق جمع البيانات النوعية بما في ذلك المقابلات المتعمقة، ومجموعات النقاش,  والأساليب التعاونية المدروسة مثل ورش العمل, والمحكمين، اضافة إلى إجراء المقابلات والمناقشات على الانترنت. 
·         فهم وتطبيق تقنيات إسقاطيه واستنباطية . 
·         إنشاء وإدارة مشروع البحث النوعي.