الخميس، 21 يونيو 2018

دورة تخطيط و إجراء البحوث النوعية للقرارات التجارية والتسويقية


الأهداف :

·         فهم نظرة عامة عن المناهج النوعية التي تتضمن الملاحظة ، وإجراء المقابلات، والأنثروبولوجيا، وعلم الاشارات وغيرها من النهج المتعلقة بالإنترنت.
·         فهم الاستخدامات، ومناطق القوة والضعف في مختلف النهج النوعية.
·         فهم وتطبيق المبادئ والمميزات الأساسية لمجموعة من طرق جمع البيانات النوعية بما في ذلك المقابلات المتعمقة، ومجموعات النقاش,  والأساليب التعاونية المدروسة مثل ورش العمل, والمحكمين، اضافة إلى إجراء المقابلات والمناقشات على الانترنت.
·         فهم وتطبيق تقنيات إسقاطيه واستنباطية .
·         إنشاء وإدارة مشروع البحث النوعي.



المحتوى التدريبي :

·         المبادئ الأساسية للبحث النوعي للقرارات التجارية والتسويقية.
·         تطبيقات البحث النوعي للقرارات التجارية والتسويقية.
·         نظم الرئيسية في البحث النوعي.
·         تقنيات جمع البيانات النوعية.