الأهداف :
·
التعرف على أهم أساليب تخطيط برامج العلاقات العامة بيرت- المسار
الحرج
·
التعرف على أهمية وحتمية الأساليب التكنولوجية الحديثة في الممارسة
المهنية للعلاقات العامة والإعلام
·
التدرب على طرق تحديد أهم الأساليب والمستخدمات التكنولوجية الجديدة
في العلاقات العامة والإعلام
·
التدرب على دراسة أهم أشكال الاتصال التي تستفيد من التكنولوجيا
المستحدثة في العلاقات العامة والإعلام
·
التدريب على التوظيف الأمثل للمستخدمات التكنولوجية في كل جميع المراحل
والانشطة الخاصة بالعلاقات العامة
·
التعرف على كيفية توظيف الأساليب التكنولوجية الجديدة في المطبوعات
والنشرات والكتيبات التي تصدرها العلاقات العامة
المحتوى التدريبي :
دور
التكنولوجيا والأساليب الحديثة في العلاقات العامة
مفهوم تكنولوجيا الاتصال
مفهوم التنامي المعرفي بالعلاقات
العامة
مفهوم تنامي المعلومات في ظل ثورة
العلاقات العامة
وظائف العلاقات العامة في ظل التكنولوجيا الحديثة
• الوظائف الاتصالية
• الوظائف الاقناعية
• الوظائف التسويقية
• التعامل مع التكنولوجيا الحديثة
• الأساليب الحديثة في الممارسة المهنية العملية للعلاقات العامة
مجالات التطور التكنولوجي ووظائف العلاقات العامة
• تعدد أنواع مجالات التطور التكنولوجي
• أساليب استخدام التكنولوجيا في جمع المعلومات وبحوث العلاقات العامة
• طرق توظيف التكنولوجيا في تخطيط برامج العلاقات العامة
• أساليب استخدام التكنولوجيا في أشكال الاتصال الإقناعي بالجمهور
• توظيف التنولوجيا في تقديم برامج العلاقات العامة "بيرت_ المسار الحرج"
• تعدد أنواع مجالات التطور التكنولوجي
• أساليب استخدام التكنولوجيا في جمع المعلومات وبحوث العلاقات العامة
• طرق توظيف التكنولوجيا في تخطيط برامج العلاقات العامة
• أساليب استخدام التكنولوجيا في أشكال الاتصال الإقناعي بالجمهور
• توظيف التنولوجيا في تقديم برامج العلاقات العامة "بيرت_ المسار الحرج"
استخدام التكنولوجيا في الاتصال الطباعي مطبوعات
العلاقات العامة
• معايير تطور أساليب الإخراج والتصميم للمطبوعات
• طرق تنوع المواد الإعلانية وتعددها
• استخدام الحاسب الآلي في مطبوعات العلاقات العامة
• التطور التكنولوجي وتصميم وإخراج الإعلان الصحفي
• أساليب الطباعة المتطورة في مطبوعات العلاقات العامة
• حتمية التدريب على استخدام أدوات التكنولوجيا والمعلومات لخبراء العلاقات العامة
• طرق التنسيق بين مدراء العلاقات العامة ومدراء تكنولوجيا المعلومات
• معايير تطور أساليب الإخراج والتصميم للمطبوعات
• طرق تنوع المواد الإعلانية وتعددها
• استخدام الحاسب الآلي في مطبوعات العلاقات العامة
• التطور التكنولوجي وتصميم وإخراج الإعلان الصحفي
• أساليب الطباعة المتطورة في مطبوعات العلاقات العامة
• حتمية التدريب على استخدام أدوات التكنولوجيا والمعلومات لخبراء العلاقات العامة
• طرق التنسيق بين مدراء العلاقات العامة ومدراء تكنولوجيا المعلومات
التطبيقات التكنولوجية في وسائل الاتصال بالعلاقات
العامة
• أهم التطبيقات التكنولوجية في وسائل الاتصال والمعلومات
• تطور أساليب الاتصال التليفوني والعلاقات العامة
• توظيف عقد المؤتمرات عن بعد في العلاقات العامة
• توظيف البريد الإلكتروني في أنشطة العلاقات العامة
• توظيف المحمول (النقال) والتكنولوجيات المرتبطة في العلاقات العامة
• توظيف التصوير المجسم والصور التخيلية في الإنتاج الإعلامي بجميع خطواته
• توظيف تكنولوجيا التصميم والتصوير والمونتاج في إنتاج الإعلان التلفزيوني والأفلام التسجيلية .
• أهم التطبيقات التكنولوجية في وسائل الاتصال والمعلومات
• تطور أساليب الاتصال التليفوني والعلاقات العامة
• توظيف عقد المؤتمرات عن بعد في العلاقات العامة
• توظيف البريد الإلكتروني في أنشطة العلاقات العامة
• توظيف المحمول (النقال) والتكنولوجيات المرتبطة في العلاقات العامة
• توظيف التصوير المجسم والصور التخيلية في الإنتاج الإعلامي بجميع خطواته
• توظيف تكنولوجيا التصميم والتصوير والمونتاج في إنتاج الإعلان التلفزيوني والأفلام التسجيلية .