الخميس، 21 يونيو 2018

دورة التقنيات الحديثة في إدارة أنشطة العلاقات العامة والإعلام


الأهداف :

·         التعرف على أهم أساليب تخطيط برامج العلاقات العامة بيرت- المسار الحرج
·         التعرف على أهمية وحتمية الأساليب التكنولوجية الحديثة في الممارسة المهنية للعلاقات العامة والإعلام
·         التدرب على طرق تحديد أهم الأساليب والمستخدمات التكنولوجية الجديدة في العلاقات العامة والإعلام
·         التدرب على دراسة أهم أشكال الاتصال التي تستفيد من التكنولوجيا المستحدثة في العلاقات العامة والإعلام
·          التدريب على التوظيف الأمثل للمستخدمات التكنولوجية في كل جميع المراحل والانشطة الخاصة بالعلاقات العامة
·         التعرف على كيفية توظيف الأساليب التكنولوجية الجديدة في المطبوعات والنشرات والكتيبات التي تصدرها العلاقات العامة



المحتوى التدريبي :

دور التكنولوجيا والأساليب الحديثة في العلاقات العامة 
 مفهوم تكنولوجيا الاتصال 
 مفهوم التنامي المعرفي بالعلاقات العامة 
 مفهوم تنامي المعلومات في ظل ثورة العلاقات العامة 

وظائف العلاقات العامة في ظل التكنولوجيا الحديثة 
•    الوظائف الاتصالية
•    الوظائف الاقناعية
•    الوظائف التسويقية
•    التعامل مع التكنولوجيا الحديثة
•    الأساليب الحديثة في الممارسة المهنية العملية للعلاقات العامة 
مجالات التطور التكنولوجي ووظائف العلاقات العامة 
•    تعدد أنواع مجالات التطور التكنولوجي
•    أساليب استخدام التكنولوجيا في جمع المعلومات وبحوث العلاقات العامة
•    طرق توظيف التكنولوجيا في تخطيط برامج العلاقات العامة
•    أساليب استخدام التكنولوجيا في أشكال الاتصال الإقناعي بالجمهور
•    توظيف التنولوجيا في تقديم برامج العلاقات العامة "بيرت_ المسار الحرج"
استخدام التكنولوجيا في الاتصال الطباعي مطبوعات العلاقات العامة 
•    معايير تطور أساليب الإخراج والتصميم للمطبوعات
•    طرق تنوع المواد الإعلانية وتعددها
•    استخدام الحاسب الآلي في مطبوعات العلاقات العامة
•    التطور التكنولوجي وتصميم وإخراج الإعلان الصحفي
•    أساليب الطباعة المتطورة في مطبوعات العلاقات العامة
•    حتمية التدريب على استخدام أدوات التكنولوجيا والمعلومات لخبراء العلاقات العامة
•    طرق التنسيق بين مدراء العلاقات العامة ومدراء تكنولوجيا المعلومات 
التطبيقات التكنولوجية في وسائل الاتصال بالعلاقات العامة 
•    أهم التطبيقات التكنولوجية في وسائل الاتصال والمعلومات
•    تطور أساليب الاتصال التليفوني والعلاقات العامة
•    توظيف عقد المؤتمرات عن بعد في العلاقات العامة
•    توظيف البريد الإلكتروني في أنشطة العلاقات العامة
•    توظيف المحمول (النقال) والتكنولوجيات المرتبطة في العلاقات العامة
•    توظيف التصوير المجسم والصور التخيلية في الإنتاج الإعلامي بجميع خطواته
•    توظيف تكنولوجيا التصميم والتصوير والمونتاج في إنتاج الإعلان التلفزيوني والأفلام التسجيلية .