السبت، 16 يونيو 2018

دورة مهارات السكرتارية وإدارة المكاتب المتقدمة


الأهداف :

·         التعريف بالمفهوم الحديث للعمل المكتبي والإدارة المكتبية مع التركيز على توضيح الواجبات والمسئوليات والمهام الأساسيه لمديري المكاتب والوسائل الكفيلة للتميز في الأداء .
·         صقل المهارات والقدرات الإدارية والسلوكية بالأسلوب الذي يرفع من فعالية الأداء للأعمال المكتبية .
·          تزويد المشاركين بأحدث الوسائل والأساليب التكنولوجية المستخدمة في إدارة المكاتب وتنمية قدراتهم الفنية والإدارية على إستخدامها.


المحتوي التدريبي :

·          المفاهيم الحديثة لإدارة الأعمال المكتبية :
-  العمل المكتبي وأهميته في زيادة الفعالية الإدارية .
-  الوظائف الرئيسيه لمديري المكاتب ومشكلات  العمل المكتبي .
-  دور التخطيط والتنظيم في نجاح العمل لمكتبي .
·         المهارات الإدارية لمديري المكاتب ووسائل تنميتها  :
-  تنظيم وإدارة المعلومات ( العمل اليومي لمدير المكتب ) .
-  أساسيات الكتابة الإدارية الناجحة والصياغة لجيدة .
- إعداد وتنظيم المقابلات واللقاءات .
- إعداد وتنظيم الإجتماعات واللجان .
- إعداد وكتابة المحاضر والتقارير .
- إدارة الوقت وتنظيم وقت المدير . 
·           المهارات السلوكية اللازمة لتحقيق فعالية أداء مديري المكاتب :
- وسائل تحقيق الإتصال الفعال مع الآخرين .
- العلاقات التبادلية وتنمية مهارات التعامل مع  الآخرين .
- مهارات التحدث والإنصات والإستماع .
- مهارات القراءة والتفكير الجيد .
- مهارات السرعة والإستيعاب في العمل .
- كيفية مواجهة الضغوط والسيطرة على القلق 
·          المهارات المهنية لمديري المكاتب من أجل التميز في الأداء :
- نظام المعلومات الإدارية ودور مدير المكتب .
- كيفية توفير المعلومات اللازمة لإتخاذ  القرارات ومتابعتها .
- مهارات تبسيط وتحسين الإجراءات وتطوير نظم العمل .
- أساسيات الحاسبات الآليه وإستخداماتها في العمل المكتبي .